الايجو

اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä الايجو

مُساهمة من طرف Admin في 19/6/2018, 5:51 am

عندما يصبح الذعر والرعب مادة للضحك ، تعرف عندها أن الإيجو في أعلى حالاته
الإيجو يعني الانفصال ، أنت منفصل عن الآخر تستمتع برعبه وفزعه وألمه وقبضة قلبه
كلما زاد الإيجو ، زاد الانفصال ، وزاد الاستمتاع برعب الآخرين وزادت قوة جذبك للمتاعب والصعوبات في الحياة والعكس صحيح
.
الفطرة السوية تجعل قلبك ينتفض بالرحمة والرأفة عندما تجد شخصا يتألم أو يكون مرعوبا ، ترغب حينها في أن تحتضنه لكي تؤمنه وتبلغه مأمنه . الفطرة السوية تنشر الأمان والرقي
. الفطرة السوية تجذب لصاحبها اليسر والسهولة والمتعة في الحياة .
.
خرج حكيم مع تلميذه للتجول بجانب النهر ، وجد التلميذ رجلا قد خلع ملابسه وحذاؤه ونزل إلى النهر للاستحمام وترك ملابسه على ضفة النهر
ذهب التلميذ إلى ملابس الرجل وأخذها ، ثم قال للحكيم بضحك وتلذذ : هيا بنا نخبئ الملابس والحذاء ونختبيء لنضحك على الرجل عندما يخرج من الماء ولا يجدها .
نظر إليه الحكيم وقال : وما المضحك في ذلك ؟ شيء طبيعي أن يصدم الشخص ويتألم لعدم وجود ملابسه ؟ وشيء طبيعي أن يتألم للموقف المحرج الذي سيكون فيه ؟ ما المضحك في هذا ؟ هذا فقط يضحك الشياطين ، (الأذى فقط يضحك الشياطين).
ثم قال له الحكيم : ما رأيك لو وضعنا له داخل حذاؤه مالا وفيرا ، ثم نختبي ونرى ردة فعله عندما يجد المال ، عندها سنضحك من كل قلوبنا لرد فعله السعيد المبهج عندما يرى المال ، وبهذا نكون ضحكنا وقدمنا قيمة وفائدة له
.
معظم الأطفال الذين تربوا على أفلام (توم أند جيري) برمجت عقولهم بلا وعي على الاستمتاع بأذى الغير ، والتلذذ والتفنن في زيادة درجة هذا الأذى كي يزداد الاستمتاع ! فانتبه لنفسك لأن هذا مؤشر ليس بجيد على الإطلاق .
.
كل إنسان بداخله جانب ملائكي من نفسه وجانب شيطاني من نفسه ، كلما ضحكت على أذية الناس كلما غذيت الجانب الشيطاني من نفسك ، عندها ستغلبك الشهوة والخطايا ولن تستطيع مقاومتها فيما بعد . وكلما غذيت الجانب الملائكي داخلك كلما كانت إرادتك قوية وعزيمتك مبهرة وأصبحت قائد نفسك وحياتك .
.
تستطيع بسهولة معرفة درجة (الإيجو) عندك بدرجة ضحكك على أذية خلق الله ، وكلما زاد الإيجو عندك زاد تيسيرك (للعسر) في الحياة ، وكلما زاد الوعي عندك (الوعي عكس الإيجو) كلما كنت أقرب للفطرة وكلما زاد تيسيرك (لليسرى) في الحياة .. الطفل لو رآك تفزع طفلا آخر سيهب لإنقاذه ولن يضحك مثلك ، لكن بتكرار رؤتك تضحك تتشوه طفولته وفطرته ويتخذ هذه الطرق وسيلة للتباهي بين زملائه . (درجة ضحكك تبين مدى تشوه فطرتك) بهذا الترموتر تعرف نفسك على حقيقتها .

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2034
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى