اسئلة للمناقشة

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä من الأفضل أن تسيطر حماس

مُساهمة من طرف Admin في 11/11/2007, 1:10 am

إذا كان وزير الدفاع محقاً وتبين أن أبو مازن هو فعلاً "مسرحية من رجل واحد" وأنه غير مؤهل للسيطرة على الأرض، وإذا كان فعلاً لا يوجد من يمكن التفاوض معه في السلطة الفلسطينية، فمن المحتمل في هذه الحالة أن على اسرائيل إعادة النظر في بعض مواقفها إزاء حماس. فرضية العمل الاسرائيلية تفيد أن تحطيم حركة حماس، أو على الأقل تجريدها من سلاحها، يشكل مصلحة ملحة بالنسبة لنا. وتقول فرضيات العمل هذه أن من المناسب قيام السلطة بمنع حماس من المشاركة في الانتخابات. لكن إذا كانت السلطة الفلسطينية ضعيفة، كما يقول وزير الدفاع، وإذا كان لا يوجد طريقة لتعزيز السلطة، فمن المحتمل أنه يتعين ترك حماس تتغلب على السلطة تدريجياً. ليس لأن هذا الأمر جيد، بل لأن الخيار الآخر يمكنه أن يكون أسوأ بكثير. إن مشكلة اسرائيل في علاقاتها مع الفلسطينيين في غزة تكمن في غياب سلطة مركزية لدى الفلسطينيين. لذلك، عندما نمارس الضغط على الفلسطينيين، أو عندما نقدم تنازلات للفلسطينيين، فإننا نحرز القليل جداً، والسبب بسيط، ليس واضحاً هنا من هو الطرف الفلسطيني. الفلسطينيون، هم كل أنواع الجهات التي يصعب تحديد موازين القوى فيما بينها، والتي تملك مصالح مختلفة. فلو كان ثمة سلطة مركزية هناك. جيدة ومحبة للسلام، أو حتى سيئة وترغب بالحرب، لكان من الأسهل علينا إجراء مفاوضات معها، أو الاقتصار على إدارة سياسية مقابلها. طالما بقيت السلطة عاجزة أمام حماس، وبقيت حماس معارضة فقط، فإن كل هجوم اسرائيلي يمس فعلاً السلطة، لكنه يعزز ميل التصعيد الذي تمثله حماس. وطالما بقيت حماس تشن الهجمات، لكن بقيت ا لسلطة، التي هي خصم لها، تدفع الثمن، فإن الهجمات الاسرائيلية لن تحقق الكثير. لكن يُحتمل أن تتحول حماس تحديداً إلى القوة المسيطرة في غزة، وتضطر لأن تكون مسؤولة عن الانجازات وعن الأثمان أيضاً في كل المجالات ـ العمالة، فتح المرافئ الجوية والبحرية، التعليم، أو البنى التحتية، مثلاً ـ وعندها ستجبي الردود الاسرائيلية الثمن ممن يمكن للثمن أن يحطمه. ثمة سوابق لأوضاع قامت خلالها مجموعات متطرفة بالاعتدال عندما تسلمت مقاليد السلطة واضطرت لتحمل المسؤولية. لكن حتى لو لم يكن هذا ما سيحصل، فمن المؤكد أنه في مثل هذا الوضع يؤدي مجرد وجود سلطة مركزية إلى إيجاد منظومة يكون للضغوط عليها نتائج، ويكون للتنازلات معنى. كل هذا بالطبع، على افتراض ان البديل للسلطة المتطرفة هو الفوضى. فمن الأفضل لاسرائيل سلطة فلسطينية مستقرة ومركزية. يمكنها بنفسها اخضاع المتطرفين لسلطتها. لكن اذا وقع الخيار بين الفوضى وبين حماس، فليس أكيداً ان حماس هي الأمر الأسوأ، اذا سادت فوضى عارمة ومطلقة في غزة، فربما يمكن للهجمات الاسرائيلية المس مادياً بالارهاب، لكنها لن تجفف المستنقع الايديولوجي للارهاب، بل على العكس، ستوسعه وستشجع اليائسين على الانضمام اليه. في نهاية الحساب، اذا كان انهيار السلطة سيقودنا الى هذا الخيار ـ بين الفوضى وبين دولة حماس ـ فمن الأفضل لنا ، قبل ان نقف امامه، العثور على الاحتمالات التي يمكنها مساعدة شريكنا، حتى وان لم يكن شريكاً، على ترسيخ أعلى قدر ممكن من السيطرة على الأرض.
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2026
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف الامين في 11/11/2007, 11:49 pm

المخابرات الصهيونية تفعل المستحيل لفتح فرع" للقاعدة " في غزة

بيان باسم «جيش الجهاد وردع الفساد» يحمل بصمات «القاعدة» في غزة

مصدر أمني فلسطيني: حديث أبو مازن عن أنشطة «القاعدة» يستند إلى معلومات مؤكدة

غزة: صالح النعامي
بعد ساعات على تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، لأول مرة، وجود معلومات حول أنشطة لتنظيم «القاعدة» في الضفة الغربية وقطاع غزة، كان مجهولون يوزعون بيانا في أقصى جنوب القطاع باسم مجموعة جديدة تؤكد ارتباطها بـ «القاعدة».
التنظيم الذي أطلق على نفسه اسم «جيش الجهاد وردع الفساد»، أشاد بزعيم التنظيم أسامة بن لادن، وأبو مصعب الزرقاوي. وأكد أنه سيكون في فلسطين من يقتفي آثارهما.

واللافت للنظر في تأكيدات أبو مازن حول وجود خلايا لتنظيم «القاعدة»، أنها تأتي منافية للموقف الفلسطيني الرسمي الذي عادة ما ينفي ادعاءات إسرائيل حول وجود التنظيم في الأراضي الفلسطينية.

وقال مصدر أمني لـ «الشرق الأوسط»، ان أبو مازن لم يتحدث إلا بعد حصوله على معلومات مؤكدة ومعطيات واضحة عن وجود خلايا لـ«القاعدة» ومخططاتها. لكن المصدر استدرك قائلا ان هامش المناورة أمام «القاعدة» في قطاع غزة محدود جدا، منوها الى أنه حتى التنظيمات الفلسطينية المقاومة ذات الخبرة والحضور القوي والمتجذر في الساحة غير قادرة بعد تنفيذ خطة الفصل، على تجاوز آفاق العمل الحالي ضد قوات الاحتلال، والمتمثل في اطلاق صواريخ محلية الصنع على مستوطنات في منطقة النقب الغربي، جنوب اسرائيل. وأكدت مصادر فلسطينية لـ «الشرق الأوسط» أن هناك مؤشرات على وجود بعض عناصر «القاعدة» في منطقة جنوب غزة، لا سيما في خان يونس ورفح. وتشير هذه المصادر الى حقيقة توزيع البيان باسم «جيش الجهاد وردع الفساد»، في جنوب القطاع، وليس في مناطق أخرى. ويأتي الاعلان عن انطلاق هذه المجموعة بعد الاعلان عن انطلاق عدة تنظيمات مجهولة يوحي اسمها بأن لها علاقة بتنظيم «القاعدة». فخلال الدعاية الانتخابية التي سبقت الانتخابات التشريعية، تم توزيع بيان في خان يونس، ايضا باسم ما يعرف بـ «مجموعة عبد الله عزام»، وهو مؤسس القاعدة، وأستاذ أسامة بن لادن.

وهاجم هذا البيان حركة حماس بشدة، لكن قادة حماس أكدوا في حينه أنهم يجزمون أن لا علاقة لـ «القاعدة» بهذا البيان. وقالوا ان من أصدره هم «خصوم سياسيون» للحركة، معنيون بالمس بفرصها بالفوز. وأكد الدكتور صلاح البردويل، الناطق باسم كتلة حماس في التشريعي، ان أحد الذين ساهموا بتوزيع البيان اعتقل وأدلى بمعلومات حول الجهة التي طلبت منه توزيعه.

ويجمع المراقبون في الساحة الفلسطينية على التحذير من مغبة التعاطي مع البيانات التي تصدر عن جهات مجهولة، مؤكدين أن بإمكان أي جهة توزيع أي بيان بأي اسم تشاء من دون إمكانية التحقق من هويتها، لا سيما في ظل حالة الفلتان الأمني الذي يعصف بمناطق السلطة الفلسطينية. وعلى هذا النحو، أعلن عن العديد من المجموعات التي تحمل بياناتها لهجة تنظيم «القاعدة». فمثلا أعلنت مجموعة تطلق على نفسها «سرايا وكتائب المجاهدين بيت المقدس»، مسؤوليتها عن اختطاف ناشطة حقوق الانسان البريطانية التي كانت تعمل في مركز حقوقي فلسطيني في مدينة غزة ووالديها اللذين قدما من لندن لزيارتها، بحجة المطالبة بموقف واضح للاتحاد الاوروبي واكثر صرامة ضد ممارسات الاحتلال.

وايضا قامت مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها «كتيبة الاحرار»، باختطاف الملحق العسكري المصري في قطاع غزة لثمان واربعين ساعة مطالبة بالافراج عن معتقلين فلسطينيين في السجون المصرية. والملفت للنظر أن جميع هذه المجموعات مجهولة، باستثناء واحدة، ولم تنفذ أي عمليات ضد قوات الاحتلال او داخل اسرائيل. والمجموعة المستثناة نشطت في منطقة «بيت لحم»، جنوب الضفة الغربية، وأطلقت على نفسها اسم «كتائب بيت المقدس في فلسطين»، وقامت بقصف حي «غيلو» في أقصى جنوب مدينة القدس المحتلة بقذائف الهاون. وجدير بالذكر أنه ومنذ عام والمخابرات الاسرائيلية تتحدث عن وجود خلايا لـ «تنظيم القاعدة»، في قطاع غزة تحديدا. وأعلن رئيس جهاز الأمن الوقائي في قطاع غزة، اللواء رشيد ابو شباك، في يونيو (حزيران) 2002، عن اعتقال افراد خلية للقاعدة في غزة. لكنه أكد أنه من خلال التحقيق مع اعضاء الخلية تبين أن الذين قاموا بتجنيدهم للتنظيم هم ضباط جهاز المخابرات الاسرائيلية العامة (الشاباك)، من دون علمهم. وحسب الآلية التي شرحها ابو شباك، فقد اتصل ضباط «الشاباك» بشكل عشوائي بعدد من الشباب الفلسطيني، بحيث تظهر على شاشة الجوال أرقام هواتف دولية، ويبدو للشباب الذين يتلقون هذه الاتصالات أن الذين يتحدثون اليهم من دولة عربية، وذلك من أجل إقناعهم بالموافقة على التجند لصالح «القاعدة». وحسب ابو شباك، فقد ظهرت على جوالات هؤلاء الشباب ارقام من دولة الامارات ولبنان والاردن، وغيرها من الدول العربية.

وأكد ابو شباك ان اعضاء الخلية تبين لهم أنهم وقعوا في خديعة اسرائيلية كان الهدف منها إقناع العالم بأنه يتوجب ضرب المقاومة الفلسطينية، مثلما يتوجب ضرب تنظيم «القاعدة». وخلال العام التالي حرص جهاز «الشاباك» على الترديد أن عددا من معتقلي حركة حماس في سجون الاحتلال قد تحولوا الى تأييد تنظيم «القاعدة».
avatar
الامين
كاتب

ذكر
عدد الرسائل : 266
العمر : 60
العمل/الترفيه : مسجون سلطة سابق
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف الامين في 11/11/2007, 11:54 pm

والان وقد انكشفت اجهزة الامن الوقائي وتبعيتها المباشرة للشابانت وامان والشين بيت والموساد واصبح معرفوا لكل حمار في الضفة والقطاع ان قادة الاجهزة هذه ومعظم عناصرها انما هي ادوات اجرامية تتبع الكيان الصهيوني مهمتها ملاحقة الشرفاء المقاومين داخل الضفة والقطاع ... اصبحت الحاجة ماسة لبني الغدر ليخترعوا تنظيما اجراميا بيدلا يقومون من خلاله بتنفيذ عملياتهم الاجرامية التي تعود الناس نسبتهها لتنظيم القاعدة الوهمي
avatar
الامين
كاتب

ذكر
عدد الرسائل : 266
العمر : 60
العمل/الترفيه : مسجون سلطة سابق
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف نبيل الناطور في 29/11/2007, 1:27 am

afro afro afro (نبيل) أيام زمان

إذا كان العالم مسرحاً كما يقولون ، فأين يجلس المتفرجون ؟

نسمع كثيراً عن سرعة الضوء ، طيب كم تبلغ سرعة العتمة ؟؟

إذا كان السوبر ماركت يفتح لمدة أربعا وعشرين ساعة في اليوم لمدة عامٍ

كامل ، فلماذا وضعت عليه الأبواب والأقفال ؟؟


اسئلة كثيرة يا ابو اسامة احب اعرف ردك المميز فيها ؟
avatar
نبيل الناطور
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 205
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف ad min في 30/11/2007, 6:30 am

العالم مسرح الواقع
الممثللون هم المتفرجون

سرعة العتمة تساوي صفر
واذا لم تصدق حاول ان تجري في الظلمة
أما الأقفال في الأماكن المفتوحة اربعة وعشرين ساعة
فهى ليست للأمن
ولكن ليقول لك ولي
اعرف حدودك فأنت لست المالك
فالمالك هو من يحمل مفتاح الباب

_________________
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ود يجيء تكلفا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف ابو يحيى في 9/12/2007, 7:14 pm

اما عن السؤال الاول :فان المسرح هو غزة والمتفرجون هم اصحاب الضمائر الحية خارج غزة
اما السؤال الثانى :فان سرعة العتمة هى بنفس سرعة ضياع القدس وظلامية حماس ونسيان القضية
اما السؤال الثالث: فمن باب اولى ان تسأل لماذا كل معابر العالم تفتح 24 ساعة فى اليوم ولمدة سنة ومع ذلك هناك ما يسمى بمعبر رفح
avatar
ابو يحيى
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 97
العمر : 40
الموقع : www.palpress.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف الامين في 10/12/2007, 3:46 am

اجوبة لا يفهمها الا الذي يعيشها
موافق على الاجابة ولكن بإستبدال كلمة غزة بفلسطين
وكلمة معبر رفح بجملة معابر الحدود والمدن والشوارع والازقة في الضفة وغزة
العالم اصلا ميت
وليس له ضمير
avatar
الامين
كاتب

ذكر
عدد الرسائل : 266
العمر : 60
العمل/الترفيه : مسجون سلطة سابق
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف الامين في 22/12/2007, 4:31 am

اصاب بالغثيان حينما اقرا كلام البعض
و هو من نوع الحقد على حركة اسلاميه عسكريه جهاديا براغاماتيا سياسيه اجتماعيا خدماتيه تربويه جماهيريه تخاف الله في كل
صغيرة و كبيره
اذا نفذت حماس عمليةفدائيه يكون الرد الفوري الغبي:
لماذا قامت حماس بالعمليه بهذا الوقت بالذات؟
و اذا امتنع الجناح العسكري عن تنفيذ نوع من العمليات حسب ما يرونه مناسب يكون الرد الفوري الغبي:
لماذا امتنعت حماس عن تنفيذ عمليات في هذا الوقت الحساس confused
حينما تقول حماس ان على سلطة عرفات ان توقف جميع اشكال العلاقات الامنيه و التفاوضيه و كافة العلاقات مع الصهاينه
يكون الرد الفوري الغبي:
انتم همج غوغائيين لا تعرفون سوى لغة الدم و كان هدفنا هو فقط الدم
ان الدم هو وسيله و ليس غايه و كاننا حينما نقول لهم كفانا مفاوضات نعني بها المفاوضات مع الكيان الصهيوني لانه يحتل ارضنا و ليس كافة اشكال المفاوضات.
و الان حينما تقوم حماس بمفاوضات مع الاطراف الاوروبيه و الدوليه و غيرها من المفاوضات التي لا تنقص من كرامة شعبنا و ذات النوع الايجابي
يخرجون بابواقهم:
حماس خاينه حماس خدعتنا حلال عليهم حرام عغيرهم
حينما نقول نحن ضد المفاوضات
لا نعني بهذا كافة اشكال المفاوضات
و حينما نقول هدنه لا نعني ما يسمى زورا بالسلام
لان السلام يعني الاعتراف بكيان القتله على معضم ارضنا المباركه.
.
avatar
الامين
كاتب

ذكر
عدد الرسائل : 266
العمر : 60
العمل/الترفيه : مسجون سلطة سابق
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف ابو يحيى في 22/12/2007, 5:09 pm

اتمنى على الجميع قبل ان يتكلم ويصبح سياسى محنك وقيادى بارع ومحلل فذ ان يتكرم وياتى ليعيش فى غزة أولا, لكى يفهم كل شىء على ارض الواقع بعيدا عن الاعلام والفضائيات فالاعلام اليوم بعيد كل البعد عن الحياد وكلكم تعرفون هذا وتعرفون لمن تتبع كل فضائية وبلسان من تتحدث,وليستقى كل منكم معلوماته من الارض وعلى الارض وحينها سنقبل منه تحليلاته الرنانة وافقه الواسع ووجهة نظره المتينة وحبه للوطن وموته فداء للاسلام واهل الاسلام
وكلامى هذا ليس استهانة باحد لا سمح الله ولا انتقاص من قدر احد ولا تكميم للافواه ولكن حقيقة لا بد ان تدركوها جيدا ما يحدث فى غزة لا يمكن ان يوصف او حتى يصدق وما يبث على الاذاعات المرئية والمسموعة او حتى معلومات من انسان يعيش فى غزة يحمل وجهة نظر حزب معين او ربما منتفع بجدارة و ربما خائف او جائع او صاحب نفق لتهريب السجاير والحشيش والبشر والسلاح جنبا الى جنب وربما كان هاتفه مراقب من الاحتلال او من احد الحكومات الموجودة لسلطة منزوعة السيادة تحت الاحتلال, وربما لا هذا ولا ذاك وانما حاقد على الشجر والبشر والحجر لانه اب لشهيد وقطع راتب ,ولده الشهيد لانه لا ينتمى لفصيل معين و وربما بترت ارجله او ارجل ولده بفعل احتلال او بفعل( المسلمين) ولم يجد من يدفع له ثمن علاجه وربما يملك الثمن ولم يجد من يخرجه من غزة وربما وجد تنسيقا للخروج من غزة ولكنه لا يستطبع الخروج من مخبأه خوفا على حياته لانه (كافر مرتد) وربما كان له بيتا كبيرا وضع فيه كل امواله واولاده وهدم على راسه بسبب الاحتلال او غير الاحتلال او قصف لان هناك نفق يمر من اسفل منزله وهو لا يدرى وربما كان له ولدا خطف من ايام ولا يعرف اين هو وبعد ايام وجده مقتولا او عاد له مبتور الاطراف او جسده ملون بالاحمر والازرق والبنفسجى بسبب التعذيب على ايدى( المجاهدين) وتهمته انه ينتمى لفصيل اخر او انه رفع راية فصيل منافس على منزله او عارض بالكلام نهج الفصيل المنافس المقاوم المجاهد ,اقصد ان ليس كل مصدر للمعلومات صحيحا ولو كان صحيحا ما كان سيصف 1% من الحقيقة, تأكدو تماما ان صغائر الامور التى نعيشها لحظة بلحظة وتفتك بكل ما هو اخلاقى وتقتل كل حلم جميل وتهدم مشروع قضيتنا برمته تاكدوا تماما انه لا يذكر وان ذكر لا يصدق,وفى زمان غزة هذا... لتعلموا جيدا ان المقاومة والجهاد والحرب والسلام والواقعية والبرغماتبة والاسلام والاسلمة والهدنة والاستسلام والوحدة والحزبية جميعها شعارات وعلامات تجارية تستعمل حسب الحاجة
avatar
ابو يحيى
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 97
العمر : 40
الموقع : www.palpress.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف Admin في 23/12/2007, 12:05 pm

آن لنا أن نقول كلمة
تعلم اننا نصحنا الكل عند حدوث انتخاب المجلس التشريعي أن لا تنتخبوا فتح ولا حماس فقد جربنا معهم المحسوبية والفساد وكنا نعي أن قدوم حماس لن يأتي بجديد فكل التنظيمات الرئيسية الفلسطينية ما هي الا وجوه لعملة واحدة
ولكن كيف عرفنا ذلك
الاجابة بسيطة ولكن أغلب الناس لا يحب أن يتجه تفكيرهم الى هذة الناحية وهي أن الكل تابع ورأيه لمن يدفع له
ففتح هناك من يدفع لها كيف تعيش ويكون لها اتباع
كذلك حماس هناك من يدفع لها لكي تعيش ويكون لها اتباع
والسؤال الجوهرة هو من يدفع لهؤلاء في زمن الرقابة الدولية على كل شئ من راتبك الى حسابك البنكي الى لون ملابسك الداخلية
وعند الاجابة لا تخطأ البوصلة فالذي يدفع هو واحد انت تعرفه وانا اعرفه لأنه لا يسمح لأحد بالتواجد إلا لنفسه

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2026
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف فلسطينى في 23/12/2007, 4:12 pm

اسمحوا لى اخوتى ان اثمن على حديث اخى عميد المنتدى واقول ان كلامه مية بالمية صحيح والدليل على ذلك ان احدى بروتوكولات بنى صهيون تقول يجب منع ظهور الشخصية المستقلة ولذلك كان صنع حماس لمواجهة م.ت.ف على ايدى الاستخبارات الصهبونبة ولذلك يسهل على قوى الشر بدلا من تتحكم ب 7 مليون فلسطينى فليتحكموا بشخصين او ثلاثة على الاكثر ويساق الباقى كالنعاج دون ان تدرى الى اى هاوية تسير
avatar
فلسطينى
عضو حائر

ذكر
عدد الرسائل : 3
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä خلفيات ما حدث في غزة

مُساهمة من طرف Admin في 24/12/2007, 4:17 pm


لقد ايقنت اسرائيل انها لن تستطيع قتل ولا تشريد ولا تهجير ولا ضم لإسرائيل ابناء غزة والضفة
وبالتالي كان التفكير لعودة غزة لمصر والضفة للأردن
وحاولوا مع السادات ومع الملك حسين الا ان الاثنين رفضوا لعلمهم أن الزمن تغير ولا يمكن أن يقبل الفلسطينيون أن يعيشوا نعاجا بعد كل هذا الدم الذي بذلوه من 1967الى الان
فكان التفكير لعودة فصل غزة والضفة ليس لمصر والاردن لكن الى فتح وحماس
وبذلك يحل الاشكال الاسرئيلي وبعبقرية*************************مقطع مقتبس من برتوكولات صهيون فإني أجد في كل دولة استولى الفساد على إدارتها، ولا هيبة بقيت لقوانينها ولا سطوة، ولا مقامات مرعيّة لحكّامها، وانطلق الناس إلى مطالب الحقوق، فكل ساعة ينادون بمطلب جديد ويسقطون مطلبا، فاختلطت دعاويهم وتضاربت، وصار لكل حزب من الافتنان والهوى، حق باسم الليبرالية - إني أجد هنا في مثل هذا المواطن أن أهاجم باسم الحق، وهو حق القوة فأذرو في الهواء جميع هياكل الأنظمة والأجهزة الجوفاء، وآتي بشيء جديد يحل محل الذاهب، وأجعل نفسي حاكما سيدا على هؤلاء الذين تركوا لنا الحقوق التي كانوا يبنون عليها حكمهم، وأما مصيرهم هم فالاستسلام إلى ما كانوا يحملون من عقائد الليبرالية

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2026
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف فوزي الناطور في 4/1/2008, 11:50 pm

فلسطينى كتب:اسمحوا لى اخوتى ان اثمن على حديث اخى عميد المنتدى واقول ان كلامه مية بالمية صحيح والدليل على ذلك ان احدى بروتوكولات بنى صهيون تقول يجب منع ظهور الشخصية المستقلة ولذلك كان صنع حماس لمواجهة م.ت.ف على ايدى الاستخبارات الصهبونبة ولذلك يسهل على قوى الشر بدلا من تتحكم ب 7 مليون فلسطينى فليتحكموا بشخصين او ثلاثة على الاكثر ويساق الباقى كالنعاج دون ان تدرى الى اى هاوية تسير

فوزي الناطور
عضو

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف Admin في 6/1/2008, 11:55 pm

الامين كتب:اجوبة لا يفهمها الا الذي يعيشها
موافق على الاجابة ولكن بإستبدال كلمة غزة بفلسطين
وكلمة معبر رفح بجملة معابر الحدود والمدن والشوارع والازقة في الضفة وغزة
العالم اصلا ميت
وليس له ضمير

كما العالم ميت وبدون ضمير هناك ايضا كثير من الفلسطينيين امواتا وبدون ضمير ولا عرق حياء
1-من قطعوا الرواتب عن العائلات
2-من يطلقون الصواريخ العبيطة والنتيجة مآسي وقتل وتشريد وهدم لفلسطين
3-من يشاركون في غلق المعابر
4-من يرتشون ويسرقون قوت الشعب في غزة والضفة
5-من يتقاتلون على الكراسي والزعامة
6-من يشترون السلاح من اسرائيل ليوهموا العالم ان هناك مقاومة
7- من حفروا انفاق التهريب لمختلف الموبقات وادعوا انها انفاق مقاومة
والف من ومن

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2026
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä لبنان الى اين؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف alialnatour في 28/1/2008, 3:23 pm

اشعر بحزن عميق على الدولة الجارة لبنان .........الى متى والى اين........هل ستظل لبنان بدون رئيس........هل الحرب الاهلية قريبة .....................هل الخونة الاكثرية النيابية ام الاقلية.............هل ما فعله حسن نصر الله وحزب الله على انتصارهم على اسرائيل غلطة ام انتصار....................

هذه اسئلة درات في مخيلتي.....وارجو من الجميع الاجابة عليها

من وجهت نظري انا متاكد ان الاقليلة النيابية هم الافضل وان ميشيل عون وحسن نصر الله هما الرئيسان الاسميان للبنان......وللميشيل سليمان فارجو من الاخوة اعطائي معلومات عنه حيث اني لما اقرا عنه ولم اعرف لماذا لم يتفقوا عليه كرئيس...............اما بالنسبة للااكثرية فانا ارى ان جميعهم لا يصلحوا لمناصبهم ........ولا اريد ان اتكلم عنهم كثيرا............واخر الحوادث التي حصلت هناك حيث قتل تسعة اشخاص واصابة خمسين شخصا في الضاحية الجنوبية من لبنان من الفاعل....هل هم اتباع الاكثرية اذين يريدون فتنة في لبنان الجمال والطبيعة والامان
ارجو منكم الردود على الاسئلة
انا لم اجد جواب على (((لبنان الى اين)))
avatar
alialnatour
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 237
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب طب بشري
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

http://natour.6te.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف noura alnatour في 29/1/2008, 4:47 am

إخي إن قلبي ليبكي
إن عيني لتدمع دما
إنهم لن يتركونا
إنهم لن يتركوا سلاح حزب الله
إنهم يعلمون أن سلاح حزب الله لا يقدر عليه أحد
إلا إذا أجبروه لحرب أهلية
إننا نراها قادمة
avatar
noura alnatour
عضو

عدد الرسائل : 36
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف ad min في 30/1/2008, 4:57 am

مشكلة الرئاسة في لبنان ليست ميشيل سليمان او غيره فالكل متفق عليه لأنه انسان وطني ونظيف
لكمن المشكلة هي مشكلة قوة كرسي الرئاسة حيث ان بعد الحرب الأهلية ومؤتمر الطائف إنسحبت كثير من مسئوليات الرئيس واعطوها لرئيس الوزراء السني
وفي هذة الحالة حتى لو عينوا ميشيل سليمان رئيس
فأنه لا يستطيع أن يفعل شيئا طالما ان السنيورة والحريري واتباعهما هم الذين سيبقوا يحكموا لبنان
لذلك مطلب المعارضة هى تعديل صلاحيات الرئيس قبل انتخابة أو أن يبتعد الحريري عن الحكم عما ابتعد ميشيل عون عن الرئاسة

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف محمد خضر اسما عيل النا طو في 31/1/2008, 3:14 am

سيطرت حما س يعنى ان قضيتنا الفلسطنية قد انتهت مش لا ن فى اشخا ص فى السلطة مش عا جبك تفكيرهم فهم الا سوأ هدا غير منطقى انا بدى اسا ل كل المؤيد لحما س فى نهجها على ادا بدك تتعامل فى السيا سية فلسيا سية فى الو ضع الر اهن سيا سية قدر ة وبا لتا لى ادا ال بتكلم على الا سلا م وانها فصيل اسلا مى البا قى مش يهو د والا سلا م مش محتكر على الا خو ة فى حما س لكن تتضحك على وتقو ل انا مسلم والا خر كا فى وتضل تر فع علم الا سلا م من غير ما تطبقو ا للو صو ل للسلطة هدا هى اللعبة ال ممكن فى بعض من قادة حما س بتعملها وللا سف هى صا حبة قر ار يعنىما فى حد بيقدر يتكلم على من قدم ابنا ءة فهو اكبر من اى حد يتكلم علية لكن مش الكل فهنا ك المتسلق على التنضيم فمتلا السيد صيا م وغير هم لكن احنا بنقو ل كل ابنا ء وطنا هم مقا ومين فى منهم يعتقد المقا و مة السيا سية فى الو قت الحا ل افضل وفى ال بيختلف معة لكن من وجهة نضر ى حما س تتدهب بنا الى الا سوأ لا نها تر فع شعر ات هى لا تقدر تحقيقها انا لست مع المعا بر انها تر جع كا لسا بق ولكن حما س تر فع هدا الشعا ر لكى تخر ج من المشكلة النى وضعتنا والشعب رهينة معها فهى تصدر مشكلها لغير ها ومن يعلق بعكس ما تر يد تبدا مكينة الا علا م هدا عميل وخا ئن فمتلا هم بيتهمو ا عبا س با لعما لة والخيا نة وفى نفس الو قت يطلب حو ار معة فا لد ين الا مور لا تتجزأ ادا هم يقو لون ويطبقون شى اخر
avatar
محمد خضر اسما عيل النا طو
عضو

عدد الرسائل : 21
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف Admin في 31/1/2008, 11:44 am

فتح وحماس الى متى سوف نعيش في هذة الدوامة
لقد مات القادة في فتح وحماس ولم يبقى الا الانذال يعبثون في مصيرنا
ما الفرق بين فتح وحماس
عندما احتلت اسرائيا غزة اعتمدوا العقل وجعلوا للناس حياة وقلبوا حالهم من الفقر الى وضع يتناسب مع اوضاع كل عربي في وطنه خلقوا لنا العمل وفتحوا لنا الجامعات من الاسلامية الى الازهر كان هذا عدوا وكان يريد الناس ان لا تعاديه وسهل عليه حياته وكنا نتنقل من غزة الى الضفة الى أي منطقة من بقاع العالم بحريه لم يكن في غزة لا راشي ولا مرتشي لا حرامي ولا نصاب كان ممنوع عليك فقط حمل السلاح
وتغير الحال وجاءت السلطة فأختفت كل حقوقك كأنسان لا عمل ولا سفر ورشوة وسرقة وقلنا مش مشكلة هذة ضريبة التحرير
وتغير الحال وجاءت حماس فأضافت الى كل ما فات الى أن حرم الانسان الفلسطيني من كل شئ وصحيح انه بات اكثر امنا لكنه اصبح اكثر فقرا وتحولت غزة الى سجن اكبر فأكبر
والان أجد من يعود من يقول فتح وحماس
هؤلاء اخر همهم الانسان الفلسطيني
هؤلاء همهم كيف يكون احدهم متسلطا
أو إذا كان شريفا
فإن آخر همه أن يفهم ان الانسان الفلسطيني ما عاد عنده قدرة على الصبر مسجون في بلده ومضظهد خارجها فأين هم من همنا
أفيقوا وشكلوا شيئا جديدا يكون اسمه منظمة احترام إنسانية الفلسطيني

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2026
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä أن البقاء ليس للأقوياء فقط ولكن كذلك البقاء للأذكياء أيضا

مُساهمة من طرف ad min في 6/2/2008, 1:20 am

سمعت ندوة في محطة الجزيرة كان عنوانها
أزمة المعابر
والحقبقة كانت ندوة علمية اكاديمية من الطراز الراقي كان تضم سفراء ومسئوليين سابقيين في الخارجية المصرية وانبهرت بعبقرية المفاوض الاسرائيلي وحجم المأساة في عقلية المفاوض العربي فكل اتفاقيات المعابر بين اسرائيل وكل من السلطة والمصريين والاوربيين عبارة عن إملاءات اسرائلية
المهم بين ذكاء اسرائيل وغباء السلطة سمعت شيئا جديدا الا وهو ان السماح لسيطرة سماح على غزة كان مقصودا والا لتدخلت اسرائيل من اول يوم واعادت من تجده يناسبها
ولكن ما هو الهدف ؟
الهدف كان ضرب المقاومة وخاصة النوع الاسلامي منه لأن الاسلام هو في حد ذاته قوة وكل من تسلح بها يستقطب الجمهور المسلم
كان الهدف ان يضرب حزب الله إما عن طريق اسرائيلي وفشلت الخطة
وإما عن طريق الداخل اللبناني وذلك بدفع حزب الله أن يترك سلاحه بفعل الضغظ الداخلي
أو ان يندفع ويسطر على لبنان كما فعلت حماس
وهنا يأتي العالم كله كما حدث في العراق التحالف الدولي اوروبا وعرب ومسلمين ليدمر
الفلسطينيين والمقاومة اللبنانية بحجة الخطر الشيعي
النتيجة النهائية والتى يخطط لها
ان تضرب المقاومة ذات الشعار الاسلامي إن كانت سنة او شيعة وتخرج اسرائيل وامريكا صديقة للعرب وللمسلمين لانها خلصتهم من الخطر الشيعي
وهنا اقول فعلا
أن البقاء ليس للأقوياء فقط ولكن كذلك البقاء للأذكياء أيضا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف محمد خضر اسما عيل النا طو في 13/2/2008, 11:40 am

لدى شاركة ار جو ان يجيب على فيها الا خ الا مين بصر احة ومن غيرلا ننا كلنا متعلمين وكل واحد على حسب معر فتة الشعا رات ار نا نة ما بد نا شعا رات حما سما دا فعلت لقضية فلسطين والا اى هى دا هبة فيها
من يدعم فى حما س الا ن قطر سو ريا اير ان قطر وزير الخا رجية قطر صا ر شر يف واعتقد ان الكل سمعة فى الجز يزة فى لقا ء وهو يقو ل علنا اننا نتعا مل مع اسر ائىل من فوق الطا ولة بمعنى هدا سو ريا بتحبنا واقفة مع قضيتنا طيب تدخل الغلا بة ال على حدوده مع العر اق وال كل يو م بيمو تو ا حما س بتقا وم ما فى حد بيزايد على كل التنيضمات با لا خص فتح ايران ما تعمل فى العر اق بتعلب مع اهل السنة فا ر وقطو س السنة من اهل العر اق مش مسلمين وبتدعم حما سلا نها بتحب فلسطين والمسلمين خلينا نصدق هدا الكلا م اقتحمو ا معبر رفح من وجهة نضر هم علشا ن يقتكو ا من الحصا ر ويهر بو ا الا الا ما م وهدا ما بد ها اسر ائيل تفتك من القطا ع وتحقق حلم اسر ائيل فى تجزات اس رائيل كل هدا الكلا م وانا بتتسا ئلشو ها لتفكير الحكيم لقيا دات هدا التنطيم بعد ين ادا عتهم ار بعة وعشر ين سا عة تتكلم مع الشعو ب والا نطمة هما مش عا رفينان الشعو ب الا نطمة نا يمة وادا ما بيعر فو ا فهدا غبا ء سيا سى على فكر ة انا بتكلم على حما س حما سليس لها مسروع وطنى حما س لها مشروع اكبر من هيك على حسا ب فلسطين وعلى فكر ة هنا ك سلبيا ت من حر كة فتح وابو ما زن كبير ة لكن نتا ئجة ليست نتا ئج كا رتية متل نتا ئج ما تقو م بيها قادة حما س المقا ومو ن ما فى حد ممكن يزا يد عليهم حركة فتح كل يوم بتقدم سهدا وحما س والجها د ما فى حد يتكلم على المقا وم على ار ضالمعر كة لا نهم اهلنا كل ابطا ل لكن قادة هدا التنطيم لا يصلحو ا الا ان يكو نو ا امة مساجد لهم اجر اكتر الا فضل الا يغرقو ا هلنا باككتر من هدا الدما ر
avatar
محمد خضر اسما عيل النا طو
عضو

عدد الرسائل : 21
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف الامين في 14/2/2008, 1:10 am

والله ياأخ محمد كل كلامك صحيح ولكننا لا ندافع عن حماس حبا في حماس ولكن كرها عن القائميين عن فتح فعندما نجد من يمدح فتح هذة الايام وأقصد فتح دحلان وابو علاء وغيرهم من أذنباب اليهود ندافع عن حماس فالويل الذي مارسناه في ظل السلطة جعل لحماس فرصة وقد يتغير الوضع اذا ظهر فصيل اخر يهتم بالحقيقة ولا المدافعة الصبيانية المعتمدة على السمع او البحث عن كلمة او موقف لجعل للانسان قيمة وهمية من ذاق عذاب فتح ومن لمس ضرر حماس كفر بكل هذة المسميات
ورأيت ان الفلسطيني الان ليس له إلا أن يهتم بأولاده وعياله ويتفرج على صندوق الدنيا أحسن وهذا أضعف الايمان
avatar
الامين
كاتب

ذكر
عدد الرسائل : 266
العمر : 60
العمل/الترفيه : مسجون سلطة سابق
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä مواقف تعبر علينا تصدمنا

مُساهمة من طرف alialnatour في 18/2/2008, 8:58 pm

اردت ان اطرح هذا الموضوع لاني اردت ان ابوح لما حصل اليوم حيث ان شخص اعتبره الاول في حياتي من جميع النواحي قد فهمني
على عكس ماارسلته ومااريده وما اكن له من حب جامح قد لايفهمه الكثير
لماذا الشيطان دائما يداخل ابن ادم في تفكيره
لماذا دائما نية الانسان تاتي شيطانية والتفكير دائما بالاسوأ
انتهى كلامي مع اسفي الكبير على دنيا بلا صديق
اطرح مواقف قد صدمتكم واردتم البوح بها لنجعل هذا المنبر منبر بوح
avatar
alialnatour
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 237
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب طب بشري
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

http://natour.6te.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف Admin في 19/2/2008, 1:04 am

الحب ليس كلاما للمناسبات
ولا كلمات للغزل في المنتديات
الحب أخذ وعطاء
لا تكفي أن تقول إني أحبك
الكفاية أن تقول لي ما فعلت
من أجل من تحب
إني أحبك ,ولا أسمعك
إني أحبك ,ولا أفهمك
إني أحبك, ولا أطعيك
إنه حب هذة الأيام
حب ستار أكاديمي
***
حب الأب..أن تعي إن هناك تجرية تفيدك
حب الأب ..أن تقبل يداه صباح مساء ليدعو لك
حب الأب..أن تفهم عينيه قبل أن لسانه يفُهمك
حب الأب..أن تكون شجرة سنديان في وجه الزمن كما اراد لك
حب الأب..ان تكون بسمة الصباح بك
حب الأب..ان تدعوا له بطول العمر كما فنى حياته من أجلك
حب الأب ان يكون ,إفتخاره بك
***
عندما أحببنا آباءنا
أسعدناهم في حياتهم
وترحمنا عليهم في مماتهم
وكانت رمشة عين منهم أمرا
هكذا الحب
الذي نعرفه

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2026
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: اسئلة للمناقشة

مُساهمة من طرف محمود الناطور في 22/2/2008, 6:02 am

سوف تبقى حماس في غزة مهما قلنا وقالوا
فكل من رفع راية الإسلام ليس لنا إلا أنى نحيه أو ننصحه وليس لنا أن نعاديه
فإن للأسلام حقا علينا
حتى لو شعرنا أن أحدهم يحمل الإسلام نفاقا وخديعة
avatar
محمود الناطور
عضو

عدد الرسائل : 35
العمر : 77
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى