رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä تحرير المرأة

مُساهمة من طرف hind elgmiri في 5/3/2008, 12:31 pm

أقوال واعترافات دعاة تحرير المرأة
محمد بن عبدالله الهبدان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ،،

فهذا الاعتراف للكاتبة المشهورة ( غنيمة المرزوق ) رئيسة تحرير مجلة تحرير مجلة أسرتي تتحدث لبنات جنسها بصراحة فتقول : ( عيب أنتِ بنت ) كلمة سمعناها كثيرا في طفولتنا ..ورددتها ( أغلب العجائز ) آنذاك .

كنا نرى الولد يحظى بكل أنواع المتعة من مأكل وملبس ولعب وسيارات ..كان قلبنا يحترق ..نريد أن نلعب بـ الفريج ولكن الحكارة لنا بالمرصاد وكلمة عيب ..عيب .. كان كل شيء عيبا ، ولا نعرف ما معنى عيب ..وببراءة الطفولة سألت جدتي ( كيف أصبح رجلاً ) ؟ فردت بدهاء ( حِبي كوعك ) والكوع هو العظم الذي يفصل الذراع عن الزند ..حاولنا مراراً مع بنات الفريج دون جدوى ..كبرنا وكبرت آمالنا وتطلعاتنا ، نلنا كل شيء ..نهلنا من العلم والمعرفة ما يفوق الوصف ..أصبحنا كالرجال تماما ..نقود السيارة !! نسافر إلى الخارج !! نلبس البنطلون !! ..ارتدينا الماكسي الشبيه بالدشداشة ، والحجاب الشبيه بـ الغترة ..أصبح لنا رصيد في البنك ..أصبح لنا رجل يحمينا ويعطينا كل شيء دون قرقة أو نجرة ..وصلنا إلى المناصب القيادية واختلطنا بالرجال ، ورأينا الرجل الذي أخافنا في طفولتنا .أصبحنا ـ نحن النساء ـ رجالا وبدأت تعتري أجسادنا الأمراض ، وأصبنا كما يصاب الرجل نتيجة تحمل المسؤولية بـ السكر وتصلب الشرايين ..بدأ الشيب يغزو الشعر الأسود ..وبدأ الشعر الكثيف الذي كأنه ليل أرخى سدوله بالسقوط ..وبدأت الصلعة تظهر نتيجة التفكير والتأمل والذكاء !! الرجل كما هو ..والمرأة غدت رجلا تشرف على منزلها وتربي أطفالها وتأمر خدمها ..وتقف مع المقاولين وتقابل الرجال في العمل ..وكثرت هذه الأيام ظاهرة العقم عند النساء ، وعن سؤال وجه لاختصاصي كبير في الهرمونات قال : إن هناك تزايدا في هرمونات الذكورة عند النساء في الكويت وقد يكون سببها البيئة !! ..هذه حقيقة ذكرها طبيب عريق في مجال العقم وبعد أن نلنا كل شيء ..وأثلجت صدورنا انتصاراتنا النسائية على الرجال في الكويت أقول لكم بصراحتي المعهودة : ( ما أجمل الأنوثة ) وما أجمل المرأة ..المرأة التي تحتمي بالرجل ، ويشعرها الرجل بقوته ، ويحرمها من السفر لوحدها ويطلب منها أن تجلس في بيتها ..تربى أطفالها وتشرف على مملكتها وهو السيد القوي ..نعم أقولها بعد تجربة ..أريد أن أرجع إلى أنوثتي التي فقدتها أثناء اندفاعي في الحياة والعمل ..إن الذكاء نقمة في بعض الأحيان ، وأغلب الأمراض الحديثة نتيجة ذلك ..وما أجمل الوضع الطبيعي لكل شيء ..لقد انفتح المجال أمامنا بشكل أتعبنا جميعا ..والآن ..لو تيسر لنا فعلا وبالآلات الحديثة ( حبة الكوع ) فلن أفعل هذا العمل إطلاقا ..ولن أخبركم بالسر ، ولكن ساحتفظ به لنفسي

وهذا اعتراف آخر للأديبة الكويتية ( ليلى العثمان ) حيث كتبت تقول : سأعترف اليوم بأنني أقف في كثير من الأشياء ضد ما يسمى بحرية المرأة ..تلك الحرية التي تكون على حساب أنوثتها ..وعلى حساب كرامتها ..وعلى حساب بيتها وأولادها ..سأقول : إنني لن أحمل نفسي ـ كما تفعل كثيرات ـ مشقة رفع شعار المساواة بينها وبين الرجل ..نعم أنا امرأة ..ثم تقول : هل يعني هذا أن أنظر إلى البيت ـ الذي هو جنة المرأة ـ على أنه السجن المؤبد ، وأن الأولاد ما هم إلا حبل من مسد يشد على عنقي ..وأن الزوج ما هو إلا السجان القاهر الذي يكبل قدمي خشية أن تسبقه خطوتي ؟ لا ..أنا أنثى أعتز بأنوثتي ..وأنا امرأة أعتز بما وهبني الله ..وأنا ربة بيت ..ولا بأس بعد ذلك أن أكون عاملة أخدم خارج نطاق الأسرة ..ولكن ـ ويا رب أشهد ـ بيتي أولا ..ثم بيتي ..ثم بيتي ..ثم العالم الآخر )

وهذا اعتراف آخر لأحد دعاة التحرير يقول كلمة حق في القضية ذاتها ..إنه أنيس منصور يقول في كتابه ( يوم بيوم ) : ( إن اليتيم ليس هو الذي مات أبوه أو أمه ..ولكن اليتيم هو الذي له أب وله أم ولكنه لا يشعر بهما ..يريانه ولكن لا يلمسانه ويلمسانه ولكن بلا حنان ..فلا هما موجودان بالنسبة له ولا هو موجود بالنسبة لهما ..لأن الرجل يعمل والمرأة تعمل وليس عندهما متسع من الوقت لتربية الأطفال )

ثم يأمل أنيس منصور : ( أن يجيء ذلك اليوم الذي تعود فيه المرأة إلى البيت لكي تكون أماً ولكي تساهم في إنقاص عدد الأيتام ) وهاهو ذا الكاتب الروائي الشهير إحسان عبد القدوس الذي أغرق السوق الأدبية برواياته الداعية إلى خروج المرأة من البيت والاختلاط بالرجال ومراقصتهم في الحفلات والنوادي والسهرات ، يقول في مقابلة أجرتها معه جريدة الأنباء الكويتية في عددها الصادر بتاريخ 18/1/1989 : ( أعتبر أن أساس مسؤولية أي امرأة هو البيت والأولاد ، وهذا ينطبق عليّ بالدرجة الأولى ، فلولا زوجتي ما كنت أستطيع تحقيق الأسرة والاستقرار والنجاح لأنها متفرغة للبيت والأولاد ) وهذا تصريح آخر من أحد دعاة إفساد المرأة وهو قاسم أمين يقول : ( لقد كنت أدعو المصريين قبل الآن إلى اقتفاء أثر الترك بل الإفرنج في نحو تحرير نسائهم ، وغاليت في هذا المعنى حتى دعوتهم إلى تمزيق ذلك الحجاب ، وإلى اشتراك النساء في كل أعمالهم ومآدبهم وولائمهم ..ولكني أدركت الآن خطر هذه الدعوة بما اختبرته من أخلاق الناس ..فلقد تتبعت خطوات النساء في كثير من أحياء العاصمة والإسكندرية لأعرف درجة احترام الناس لهن ، وماذا يكون شأنهم معهن إذا خرجن حاسرات ، فرأيت من فساد أخلاق الرجال بكل أسف ما حمدت الله على ما خذل من دعوتي ، واستنفر الناس إلى معارضتي ..رأيتهم ما مرت بهم امرأة أو فتاة إلا تطاولوا إليها بألسنة البذاء ، ثم ما وجدت زحاما في طريق فمرت به امرأة إلا تناولها الأيدي والألسن جميعا .)
avatar
hind elgmiri
عضو مميز
عضو مميز

انثى
عدد الرسائل : 105
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف ولاء محمد عبد الرحمن النا في 21/4/2008, 1:03 pm

حرية المرأة معناها دفعها الى ما لا يحمد عقباه
حرية المرأة في ظل ما يطلبه منها دينها هو المطلوب فقط
avatar
ولاء محمد عبد الرحمن النا
عضو

عدد الرسائل : 38
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف البشيتي في 23/4/2008, 2:03 am

بس حكي فاضي لا تحرير مرأة بلا زفت وين حقوق الرجل
avatar
البشيتي
عضو

عدد الرسائل : 31
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä تحرير المرأة-وتلبيس إبليس

مُساهمة من طرف hind elgmiri في 25/4/2008, 11:00 am


مقال للكاتبة سوزان المشهدي منع من النشر في صحيفة الحياة السعودية


أنت منذ الصغر تتباهى بملابسك البيضاء، المكوية بعناية شديدة و بالغترة البيضاء
الغارقة في 'النشاء' و التي تعطيك إطلالة جميلة و هيبة تدل على الترتيب و التأنق و تبعد عنك حرارة الشمس الحارقة.
أنا من الصغر و في سن الشقاوة و اللعب 'أتكعبل' بالعباءة السوداء التي تجذب أشعة الشمس،و التي في أحيان كثيرة تجعلني أصل لدرجة الغليان ...
أنت الحلم الأول لكل أب حتى يتباهى بك بين أسرته و أصدقائه و أنا الحلم الثاني ..
أنت حب الأم الأول، لأن تشريفك قد يلغي زواج والدك الثاني بحثاً عنك،و أنت سبب التباهي 'بأم الذكور' و أنا سبب نكد الأم،لأن تشريفي قد يؤدي إلى زواج الأب بحثاً عنك، و أنا سبب معايرة أمي 'بأم البنات'
.. أنت تسمع اسمك كل يوم في زهو حين يكنون والديك 'أبو فلان' و 'أم فلان'
و أنا محرومة من سماع اسمي و كأنني غير موجودة أصلاً،و إذا تساهل الأب و سمح للجميع بتسميته بأبي فلانة فسرعان ما يختفي اسمي عند تشريفك !
أنت تتزوج ممن ترغب، و في أي وقت تعدد، و أبناؤك يحصلون 'اوتوماتيكياً'
على الجنسية التي تخصك، و حتى زوجتك إذا كانت غير سعودية,
و أنا لا أتزوج في أي وقت أرغب فيه بالزواج، فأمري كله بيد وليي '
أب – أخ – عم – جد'.
أما عن الاختيار فلا مجال 'نوع من الكماليات لا أحلم به حالياً
أنا إذا ما سمح لي لكبر سني مثلا بالزواج من غير سعوديفلا يحصل زوجي و لا أبنائي على جنسيتي إلا بعد مرمطة،و إذا قدر الحصول عليها فابني الذكر يحصل عليها عند سن الـ 18، أما ابنتي الأنثى فتحصل عليها عند بلوغ الـ35 سنة و بشروط مغلظة !
و كأنه عقاب مجتمعي و جماعي ضد إبنائي أيضا على زواجي من غير سعودي!
أنت لك الحق في التطليق متى شئت من دون محاسبة و أحياناً تختفي من دون تطليق
و من دون احترام لحياة إنسانة مصيرها متعلق بيدك بعد الله،
بينما لا يحق لي طلب الطلاق،
و إذا ما تجرأت لسبب أو لآخر فأعرف مسبقاً أن سنوات عمري ستنقضي دون الحصول عليه،لأنك لا تحضر الجلسة!و لأنني مطالبة بإثبات الضرر
'الذي يكون غالباً داخل الجدران الأربعة و يصعب إثباته'!
و علي أن أخلعك و أعوضك حتى لو كنت مدمناً أو فاسقاً أو مزواجاً
!
أنت تستطيع النزول في أي فندق و في أي وقت حتى لو كنت تقيم علاقة غير شرعية
'مستغلاً إسمي المدون في كرت العائلة'
و أنا لأنني 'أسود' متهمة دائما، لا يحق لي النزول في فندق في المدينة أو في مكةحتى لو في رحلة سياحية دينية سوى بخطاب من ولي أمري أو من الشرطة
!
أنت تستطيع أن تكتتب بأسماء أولادك و من دون استئذانهم،
و أنا غير مسموح لي بذلك إلا بموافقة والدهم ..
أنت 'ابيض' ديتك كاملة، و أنا 'أسود' نصف ديتك!
أنت تستطيع أن تتزوج بعد وفاتي مباشرة و بترغيب من المجتمع 'جدد الله فراشك'.
ما تقدم دعوة مناسبة لك و أنت تستقبل العزاء في!
أنا لأنني 'أسود' أتهم بقلة الأصل لو فكرت مجرد تفكير في الزواج بعد انتهاء العدة!
هذا غير احتقار و كره الأولاد لي 'لاعتقادهم أن هذا الزواج خيانة لذكرى والدهم'.
ما تقدم هو 'غيض من فيض' و هو بالطبع بعيد كل البعد عن الآيات الكريمةالتي لم تحتو على كلمة التفضيل (ثم)، بل (و) المساواة،
'إن المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات و القانتين و القانتات'
الآية
ألا يحتاج ولي الأمر إلى إعادة بناء لهذه الثقافة الذكورية التي شملت كل الجوانبو أثرت تأثيراً سلبياً في طريقة تربيتنا و حتى على سمعتنا كمسلمين؟
حتى نوعي الأجيال القادمة أن أبيض = أسود، ليس بحكم العادات و التقاليد،و إنما بحكم الله الواحد الأحد
إلى متى تضيقون الفسيح بحجج واهية ؟؟؟
avatar
hind elgmiri
عضو مميز
عضو مميز

انثى
عدد الرسائل : 105
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف نبيل الناطور في 3/5/2008, 3:25 am

أنا مع تحريق المرأة وتستير الرجل
لحد أي مكان يمكن تحرير المرأة ؟ (أنا من عندي لحد الباط)
ومتي أن شاء الله نستر المرأة بعد التحرير
اهم من تحرير المرأة نحرر الرجل من قوانين العبودية المفروضة علينا
عقل المرأة اليوم يختلف عن عقل المرأة في الماضي هذا السؤال أيش الفرق؟
الرجاء أرسال مقترحاتكم حتي نعيش مع بعض شوية تحرير
avatar
نبيل الناطور
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 205
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف suad في 3/5/2008, 11:41 am

نطالب فقط بالحرية التى كفلتها لنا الأديان
ونطالب من الرجل أن يكون رجلا كما ارادت له الأديان
avatar
suad
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 129
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف اكرم الغرباوي في 18/8/2008, 3:57 am

إلى أبي العزيز :
نظراً إلى كوني أنتمي إلى خارطتك الجينية ، ونلتقي في الشفرات الوراثية ، ونظراً إلى كونك تستطيع أن تثبت أمام هيئة إدعاء عادية جدا صلتي بك عن طريق الـ DNA ، فإنني أود أن أخبرك ما يلي :
"1" _المقدمة_
أبي العزيز جداً:
في بحثي عن أسباب منطقية ، تعطي كلانا المسمى لهذه العلاقة الوظيفية ، وجدت أن لي أسبابي المنطقية تماما ضمن مجال منطقي الخاص ، وذلك كي أتنحى عن بنوتي ، وكي أتخلص من حقك الشرعي في الطاعة والبر ، لن أشرح اليوم كافة الأسباب التي دفعتني لذلك ، فنحن لسنا بصدد إصدار بيان ثوري ، يحتوي في طياته على نقاط صارمة ، ويقدم فكراً قد لا يمت بصلة إلى واقع المسألة ، إنما سأكون أكثر تأدبا مما عهدت مني في شرح هذه القضية .
المهم ..
ما أود أن أقوله لك أنني قضيت خمس وعشرين عاما أفكر هل علاقتنا شرعية ؟؟؟!، أحيانا كثيرة تلمع في ذهني أنه قد تم إبدالي في المستشفى بطفل آخر ، فليس من المعقول أن أكون ابنة لأب أتناقض وإياه بمعدل أربعة وعشرين ساعة تنصرم في كل يوم ينصرف ... " ما علينا " ، غدا سأجد أول أسباب التملص هذا ، لكن ثق تماما أنني لن أنكر " خبز الطابون وشاي الغزالين اللي بينا " ولن أنكر صحون الحمص والفول من مطعم الشعب في مخيم البقعة ، ولن أنكر المرات التي قبلتني بها على أني ابنتك حتى أشعر بحنانك ، ولن أنكر كل " متليكة حمرا صرفتها علي " ولن أنكر أي شيء ، لكنني لن أتراجع عن إيجاد أسبابي في التنحي عن دوري كابنة ، فلست ضمن مرحلة تحتمل تعذيب ضميري الديني المتخفي كوني لا أبر بك .
avatar
اكرم الغرباوي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 108
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف اكرم الغرباوي في 18/8/2008, 4:06 am

_صعلكة_( الحطيئة ) "1"
أبي العزيز :
تحية طيبة وبعد ، أود أن استفسر عن حالتك الصحية ، فكيف حالك ، وهل أنت بخير ، دمت بكل ود ...
انتهى ...
أنا متأكدة تماماً أنك تود لو تقرأ هذه الرسالة الخاصة جدا ، بالطريقة التي رأيتها أعلاه ، لكن ومع تجاذبات رياح الشعر في قلبي ، فحللت تماما في لسان حال الحطيئة ، قد كان لا حسب ولا نسب ، ولا جاه ولا مال ، حتى أني أظن بأنه كان لقيط في قومه ، لكن هذا الرجل امتلك الشعر سيفاً له ، اقتات منه ، ودافع عن ذاته فيه ، وأخذ مكانه في المجالس ، بينما أنت يا من أحمل اسمك ، فقدت احساس هذا الرجل وكنت مغايراً له ، وبفقدك لاحساس هذا الرجل ، الذي جعل منه أهجى شعراء العرب ( كونه ظلم ) ، وكونك ظلمتني ضمن هذه البوتقة ، فإني أود أن أخبرك سراً صغيراً أرجو أن لا يغضبك أبدا ..
_ملاحظة في سياق البراءة_ [ لا تنسى الغرض الأساسي من مخاطبتك في أني أعلن براءتي وانسلاخي الكامل منك وعنك وإلى كل ما يمت لك بصلة .. دمت بكل ود ..] .
أبي :
أنا بنت الحطيئة أكثر من كوني ابنة لك ، لا تعتقد أن الأمر لا أساس منطقي له ، أنظر مثلاً على سبيل الطرح وليس الحصر ، الحطيئة صادق ، فهو قال عن نفسه أنه لئيم ، هل قلت أنت لمرة واحدة حين كنت تضرب أحدنا بأنك لئيم ؟؟ ، سؤال يفتح عليك ألف باب ، طبعاً أنا بنت الحطيئة في أشياء وأشياء لا أتفق معه فيها ، فهو هلى الرغم من صدقه مع ذاته ، إلا أنه باع لسانو فترة من الزمن ، لو كنت معه لمنعته ، ولشاركته في هجاء الأشراف وهجاء البرجوازين الطفيليين الذين حطوا منه كانسان ، ألا يجدر بك الاعتراف أنه أكثر كفاءة منك ليكون أبي ، وبصراحة (حتى ما نزعل ) ، أشعر أني نطفته وبشكل حقيقي وبصراحة ، أشعر بالبر له أكثر منك ، فهو يعجبني كأب نموذجي ، سأقول لك الصافي ، هو أفضل منك بالنسبة لي ، فهو يصدق السلوك مع الفكر والايمان ولا تناقض بينه وبين حاله ولسانه ، والآن أيها الأب الذي أتملص منه حتى التمام ... عمت مساءً
avatar
اكرم الغرباوي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 108
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف محمود الناطور في 21/8/2008, 5:11 am

رسالة لها معنى
avatar
محمود الناطور
عضو

عدد الرسائل : 35
العمر : 78
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä الإدارة الأمريكية الجديدة

مُساهمة من طرف GHASSAN KASIM ALNATOUR في 6/11/2008, 12:22 pm

اوباما يعين اسرائيليا رئيسا لطاقم موظفي البيت الابيض

بدأ الرئيس الامريكي المنتخب فور انتخابه بتعيين طاقم كبار مساعديه في شتى الماجلات، وكان اول من حاز على ثقة باراك اوباما، الاسرائيلي رام' رحاميم عمونيئيل ' رئيسا لطاقم موظفي البيت الابيض على ان يتم الاعلان عن بقية التعينات خلال الايام القليلة القادمة.
ويبلغ رحاميم من العمر 38 عاما، وتعرف على باراك اوباما في شيكاغو، حيث ولد الرئيس الجديد، ووقف الاسرائيلي على رأس الحملة الانتخابية النصفية التي جرت عام 2006، والتي اسفرت عن فوز الحزب الديمقراطي باغلبية مقاعد الكونغرس.وعمل رحاميم خلال ولاية الرئيس كلينتون، مستشارا لشؤون الامن الداخلي، ما وضعه حينها في مواجهة حرائق سياسية كبيرة، مثل قضية التبرعات المالية لحملة الرئيس كلينتون عام 2006 .

وامتهن والد رحاميم الذي ولد بمدينة القدس، طب الاطفال والتحق في شبابه بمنظمة الايتسيل، ترك اسرائيل خلال سنوات الستينيات، حيث استقر وعائلته في امريكا .
وتتحدث اسرة رحاميم التي حملت اسم عمونائيل بدلا من اسمها الاصلي' اورباخ' وذلك بعد ان قرر والده تغيير اسم العائلة تيمنا باسم شقيقه الذي قتل في سنوات الثلاثينيات خلال احدى المعارك التي خاضتها منظمة ايتسل ضد العرب داخل منزلها اللغه العبرية وحافظت على علاقات قوية بالجالية اليهودية

GHASSAN KASIM ALNATOUR
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 64
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

http://alnatour.yoo7.com/profile.forum?mode=register&a

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف ad min في 7/11/2008, 1:05 am

لكن تبقى أسئلة عشرة هي الفيصل والحكم في مسيرة الرجل الجديد، وبوصلة مستقبلية تستشرف خطوات اصلاح ما أفسده بوش.
الاول: هل سيسحب الرئيس الاميركي الجديد قوات بلاده من العراق المكلوم بدون قيد أو شرط أو عقد زواج كاثوليكي يكبل ارادة العراقيين ويترك لهم تحديد مصيرهم بدون قعقعة السلاح الاميركية؟
الثاني: هل سيعتذر أوباما ـ بوصفه معارضا قديما لحرب العراق ورأسا جديدا للدولة الاميركية ـ عما أقدم عليه سلفه في بلاد الرافدين من جرائم يندى لها جبين الانسانية؟
الثالث: هل سيعود أوباما ببلاده إلى دور الوسيط النزيه في الشرق الأوسط ويقف كـ"أضعف الايمان" على مسافة واحدة من الاسرائيليين والعرب دون انحياز مشبوه أو وساطة معيبة؟
الرابع: هل سيغلق سيد البيت الابيض الجديد سجن بلاده سيئ السمعة (جوانتانامو) ويضع حدا لمهزلة اسمها (المحاكمات العسكرية المخزية)؟ ويطلق سراح المعتقلين بدون سند اتهام حقيقي أو يحاكمهم مدنيا!!
الخامس: هل سيطلق أوباما حوار جدي لبلاده مع حركة طالبان في أفغانستان والحكومة الأفغانية للحق دماء المدنيين الأفغان؟ وهل سيعتذر أيضا عن غزو أفغانستان وقتل سلفه للمدنيين بدلا من مسلحي تورابورا؟
السادس: هل سيتراجع أوباما عن أكذوبة (الحرب على الارهاب) وألعوبة (محور الشر) وتختفي هاتين العبارتين المشبهوتين من قاموس السياسة الاميركية دون رجعة؟
السابع: هل ستودع إدارة أوباما سياسة الألعاب الخفية الممجوجة للضغط على شعوبنا وتركيع ارادتها، والتي كان آخرها مذكرة توقيف الرئيس السوداني عمر البشير التي أصدرها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس أوكامبو والتي لا أشك ولو للحظة واحدة أنها بتحريض أميركي.
الثامن: هل سننعم بالدفء في شتائنا الخليجي.. دون أزيز طائرات أو زئير تهديدات متبادلة مع إيران؟ وهل بدأ عصر الحوار مع طهران دون ردة عن مقتضياته؟
الثامن:هل ستشهد منطقة الشرق الاوسط بسياسة أميركية جديدة تحترم الشؤون الداخلية دون تدخل مذموم أو ملابس جاهزة التفصيل لا تصل إلى الركبة
عن الوطن العمانية

http://www.mo5ayyam.com/vb/showthread.php?t=25675

_________________
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ود يجيء تكلفا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä صبي و الجرسونة

مُساهمة من طرف reem في 8/11/2008, 4:01 am

في إحدى الأيام ، دخل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات، مقهى كائن في أحد الفنادق، وجلس على الطاولة، فوضعت الجرسونة كأسا من الماء أمامه .
سألها الصبى (بكم آيسكريم بالكاكاو)
أجابته الجرسونة :بخمس ريالات
فأخرج الصبي يده من جيبه وأخذ يعد النقود،
وسألها ثانية: حسنًا، وبكم الآيسكريم العادي؟
في هذه الأثناء، كان هناك الكثير من الناس في انتظار خلو طاولة في المقهى للجلوس عليها،
فبدأ صبر الجرسونة في النفاذ، وأجابته بفظاظة : (بأربع ريالات)
فعد الصبي نقوده ثانية، وقال:
سآخذ الآيسكريم العادي
فأحضرت له الجرسونة الطلب ، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة، وذهبت
أنهى الصبي الآيسكريم، ودفع حساب الفاتورة، وغادر المقهى، وعندما عادت النادلة إلى الطاولة،
إغرورقت عيناها بالدموع أثناء مسحها للطاولة، حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ ، ريال واحد !
أترى ؟ لقد حرم الصغير نفسه من شراء الآيسكريم بالكاكاو، حتى يوفر النقود الكافية لإكرام الجرسونة (بالبقشيش)
لا تستخف بأى أحد ، حتى لو كان صبيا صغيرا
avatar
reem
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 98
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 13/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف adham alnatour في 8/11/2008, 4:43 am

لا تستخف بأى أحد ، حتى لو كان صبيا صغيرا[/quote]
قصه جميله ومعبره ولاكن احببت ان اضيف حتى يصبح الشاهد اكثر وضوحا
لا تستخف بعقل احد حتى ولو كان صغيرا

adham alnatour
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 58
العمر : 47
الموقع : لا يوجد
العمل/الترفيه : متوكل علي الله دائما
المزاج : أني أزعج اوكار الغدر وأسراب الجبن أذا ظنت أن ظلالي وخدور النخلات مريحة
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

http://palestine-fateh-alko.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف reem في 8/11/2008, 9:30 am

كان يا مكان ........ غابة بها حمار وأسد وثعلب
الأسد - كالعادة - ملك الغابة وكان جائعاً وكان معه الثعلب الذي لا يفارقه في حاله وترحاله وكأنه رئيس وزرائه.
قال الأسد : يا ثعلب هات لي طعاماً وإلا اضطررت لأكلك!!
قال الثعلب: تأكلني لا لا ، الحمار موجود سأجرجره لك حتى تأكله.
قال الأسد : طيب ولا تتأخر علي .
ذهب الثعلب في زيارة مكوكية إلى الحمار
قال له: انتبه إن الأسد يبحث عن ملك آخر للغابة فاذهب معي حتى تتقرب منه علها تزبط
قال الحمار: هل أنت متأكد يا ثعلب؟
قال الثعلب: نعم
"وأخذ الحمار يفكر بالمنصب الذي ينتظره فرحاً بفرصة عمره وأخذ يبني شكل وهيئة
مملكته وحاشيته من الأحلام الوردية التي حلقت به في فضاء آخر".
طبعا وصل الحمار عند الأسد وقبل أن يتكلم قام الأسد وضربه على رأسه فقطع آذانه، ففر الحمار على الفور.
وهكذا فشلت خطتة الأولى!!
قال الأسد: يا ثعلب هات لي "الحمار" وإلا أكلتك ؟
قال الثعلب : سأحضره لك ولكن أرجو أن تقضي عليه بسرعة.
قال الأسد : أنا بانتظارك.
راح الثعلب للحمار مره ثانيه وقال له: صحيح انك حمار ولا تفهم، كيف تترك مجلس
ملك الغابة وتضيع على نفسك هذا المنصب، ألا تريد أن تصبح ملكاً؟!.
قال الحمار : العب غيرها يا ثعلب تضحك على وتقول أنه يريد أن ينصبني ملكا، وهو في الواقع يريد أكلى.
قال الثعلب : يا حمار، هذا غير صحيح هو حقاً يريد أن ينصبك ملكاً ولكن تمهل ولا تستعجل!!.
قال الحمار : إذن بماذا تفسر ضربته على رأسي، حتى طارت أذناي؟
قال الثعلب : أنت غشيم يا حمار، كيف ستتوج وكيف سيركب التاج على رأسك، كان يجب أن تطير أذناك حتى يركب التاج على رأسك يا حمار!!
قال الحمار : هه أع أع أع صدقت يا ثعلب، سأذهب معك إلى الأسد الطيب!!
رجع الحمار برفقة الثعلب إلى عرين الأسد مره ثانيه.
قال الحمار : أع أع أع يا أسد أنا آسف ، فلقد أسأت الظن بك!!
قال الأسد : بسيطة حصل خير.
قام الأسد من مكانه واقترب من الحمار ثم ضربه مرة ثانيه على مؤخرته فقطع ذيل الحمار، ففر الحمار مرة أخرى.
قال الثعلب : أتعبتني يا أسد!!!
قال الأسد "متذمراً" : هات لي الحمار وإلا أكلتك!!
قال الثعلب: حاضر يا ملك الغابة.
وهكذا تكون قد فشلت محاولتة الثانية.
رجع الثعلب للحمار وقال : ما مشكلتك يا حمار ؟.
قال الحمار: أنت كذاب وتضحك علي ، فقدت آذاني ثم فقدت ذيلي، وأنت لا زلت تقول يريد أن ينصبني ملكا، أنت نصاب يا ثعلب!!.
قال الثعلب : يا حمار شغل عقلك، قل لي بالله عليك كيف تجلس على كرسي الملك
"العرش" وذيلك من تحتك ؟
قال الحمار : لم أفكر في هذه ولم تخطر على بالي..!!
قال الثعلب : لهذا ارتأى الأسد ضرورة قطعه.
قال الحمار : أنت صادق يا ثعلب، أرجوك خذني عنده لأعتذر منه وحتى نرتب الأمور
.
أخذ الثعلب الحمار معه إلى الأسد مرة ثالثة.
قال الحمار: أنا آسف يا أسد، ومستعد لكل الذي تطلبه مني.
قال الأسد : لا تهتم هذه مجرد اختلافات في وجهات النظر.
قام الأسد وافترس الحمار من رقبته والحمار يصيح "أين أضع التاج..أين أضع التاج..أين أضع التاج" وعند ذلك لفظ الحمار أنفاسه الأخيرة.
قال الأسد : يا ثعلب خذ اسلخ الحمار وأعطني المخ والرئة والكلى والكبد.
قال الثعلب : طيب
أكل الثعلب المخ ورجع ومعه الرئة والكلى والكبد .
قال الأسد : يا ثعلب أين المخ؟
قال الثعلب : يا ملك الغابة لم أجد له مخاً!!
قال الأسد : كيف ذلك ؟
قال الثعلب : لو كان للحمار مخ لم يرجع لك بعد قطع أذنيه وذيله
avatar
reem
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 98
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 13/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف ولاء محمد عبد الرحمن النا في 18/12/2008, 2:17 am

هؤلاء ليسوا آباءنا
هم قتلوا فينا الوحدة والكرامة
غذا تظاهرة في الضاحية من أجل غزة
avatar
ولاء محمد عبد الرحمن النا
عضو

عدد الرسائل : 38
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف أيمن علاء في 18/12/2008, 3:45 pm

اكرم الغرباوي كتب:إلى أبي العزيز :
نظراً إلى كوني أنتمي إلى خارطتك الجينية ، ونلتقي في الشفرات الوراثية ، ونظراً إلى كونك تستطيع أن تثبت أمام هيئة إدعاء عادية جدا صلتي بك عن طريق الـ DNA ، فإنني أود أن أخبرك ما يلي :
"1" _المقدمة_
أبي العزيز جداً:
في بحثي عن أسباب منطقية ، تعطي كلانا المسمى لهذه العلاقة الوظيفية ، وجدت أن لي أسبابي المنطقية تماما ضمن مجال منطقي الخاص ، وذلك كي أتنحى عن بنوتي ، وكي أتخلص من حقك الشرعي في الطاعة والبر ، لن أشرح اليوم كافة الأسباب التي دفعتني لذلك ، فنحن لسنا بصدد إصدار بيان ثوري ، يحتوي في طياته على نقاط صارمة ، ويقدم فكراً قد لا يمت بصلة إلى واقع المسألة ، إنما سأكون أكثر تأدبا مما عهدت مني في شرح هذه القضية .
المهم ..
ما أود أن أقوله لك أنني قضيت خمس وعشرين عاما أفكر هل علاقتنا شرعية ؟؟؟!، أحيانا كثيرة تلمع في ذهني أنه قد تم إبدالي في المستشفى بطفل آخر ، فليس من المعقول أن أكون ابنة لأب أتناقض وإياه بمعدل أربعة وعشرين ساعة تنصرم في كل يوم ينصرف ... " ما علينا " ، غدا سأجد أول أسباب التملص هذا ، لكن ثق تماما أنني لن أنكر " خبز الطابون وشاي الغزالين اللي بينا " ولن أنكر صحون الحمص والفول من مطعم الشعب في مخيم البقعة ، ولن أنكر المرات التي قبلتني بها على أني ابنتك حتى أشعر بحنانك ، ولن أنكر كل " متليكة حمرا صرفتها علي " ولن أنكر أي شيء ، لكنني لن أتراجع عن إيجاد أسبابي في التنحي عن دوري كابنة ، فلست ضمن مرحلة تحتمل تعذيب ضميري الديني المتخفي كوني لا أبر بك .
المقالة معناها راقي جدا
وهي موجهة لكل أب لا يعيش
زمن أولاده
avatar
أيمن علاء
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 133
العمر : 50
العمل/الترفيه : محامي-قسم الشريعة الإسلامية
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä الفساد

مُساهمة من طرف ad min في 28/10/2009, 10:21 am

الفساد-1 بقلم:اسماعيل الناطور
تاريخ النشر : 2009-10-24
القراءة : 324






نقطتان
الأولى فكر الفساد
والثانية التصدي له ضرورة أخلاقية
بدون شك هناك فكر وسلوك يداهم البيئة ويأكلها فسادا
فبعد الحرب العالمية الثانية كان هناك هدف من دوائر المال
لتغيير فكر المجتمعات من فكر التعصب الديني والوطني إلى فكر إعلاء القيم الاستهلاكية, وأن تكون النظرة للقيمة الإنسانية ليس على أساس القيم الروحانية والعقلية ,بل تكون النظرة للقيمة الإنسانية مبنية على القيم المادية
وسارت المجتمعات الأوربية في دوائر ومتاهات الاستهلاك مما أدى إلى انحلال القيم
فلا يُقدر الإنسان إلا بما قد يحمل في جيبه من مال
واختل الميزان الأسري
فخرجت المرأة للعمل بعد أن فاقت القدرة على الاستهلاك
قدرة الرجل على توفيرها
وهنا كانت الخطوة الأولى لإنهيار القيم
فلا الرجل قادر ولا المرأة قادرة بعد أن غمروا الأسواق بكل ما هو فوق الطاقة
أما في مجتمعاتنا العربية فكانت نفس الطريق ولكن يضاف إليها
عدم قدرة الحكومات على توفير مشاريع إنتاجية
لإستيعاب حاجة السوق من الوظائف وخاصة بعد خروج المرأة العربية للعمل أيضا
وهنا أصبحت الوظيفة لا تتناسب مع ما هو مطلوب لمسايرة هذة النظرة الإستهلاكية
وإختلفت القيمة للفرد وبعد أن كانت القيمة للدكتور أو المدرس أو إمام الجامع أو كبير القوم أو عاقل القوم
أصبحت القيمة لمن يملك حتى وإن كان عربيدا
هنا تكون فكر الفساد
وهنا بدأت تظهر سلوكيات الفساد
وأصبح كل من في يده قرش في غنى حتى عن أباه
وهنا بدأت قدرة التصدي للفساد تضعف
ووجدنا الرئيس الفاسد
والمدير الفاسد
والموظف الفاسد
فالكل غمرته قيم الاستهلاك
وإلى لقاء حول النقطة الثانية
حول محاربة فكر الفساد

_________________
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ود يجيء تكلفا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä العين الواحدة

مُساهمة من طرف ad min في 6/12/2009, 4:49 am


بقلم:اسماعيل الناطور




1-ماذا نريد من إيران
يقولون لا دين ولا أخلاق في السياسة فالسياسة لغة المصالح
وأن من يريد أن يقدم رأيا
عليه أن يتقمص معادلة المصالح القومية الإيرانية
وعليه أن لا يفترض أن إيران أكثر إسلاما منا
أو أكثر عداء لإسرائيل منا
أو أكثر عروبة وقومية منا
وعليه أن لا يطلب من إيران ما لا نستطيع المطالبة به من مصر أو السعودية أو الفلسطينيين
هناك لغة مصالح كونية
يقع ضحية لها كل من تصدى لموقف سياسي معين
ولكن في النهاية ورغم هذة اللغة
يجب أن لا تأخذنا قدرات الانحراف الإعلامي والذي قد يصور أحيانا أن إيران هي أخطر من أمريكيا وإسرائيل
هنا يكون الشطط وهنا تكون الغيبوبة العقلية
وهنا تحضرني دراسة عن كتاب الأمن القومي الإيراني
قدمها مصطفى عبد الرازق
يقول في فقرة منها:
(((مؤلف هذا الكتاب هو الدكتور ممدوح أنيس فتحي وهو حاصل على الدكتوراه في تخصصات عدة تشمل العلوم السياسية والإستراتيجية والقانون الدولي والتاريخ الحديث والمعاصر، وقد صدر له من قبل نحو 45 كتابا ومرجعا عسكريا وسياسيا وتاريخيا منها كتاب «الإمارات إلى أين؟» الذي عرضنا له من قبل على صفحات «بيان الكتب».
ويحاول المؤلف في إصداره الجديد فك اللغز الذي يحيط بالقضية الإيرانية التي لا تزال رغم مرور أكثر من 27 عاماً على قيام ثورتها الخمينية تمثل للكثيرين معضلة مستعصية على الفهم، حيث توجد فجوة بين الأقوال والأفعال وبين الشعور بالضعف والسلوك الحماسي وبين المصالح الإيديولوجية والمصالح القومية.......أنتهى))).
أعود لأقول هناك من لا يريد أن ينظر للوضع الإيراني إلا بعين واحدة
عين التمني
أو عين التجني
فهناك من ينتقد إيران على مذهبها الشيعي ويدعي وجود عنصرية ضد السنة وأن الأخوة السنة يعانون من الحصار
وهنا العين الواحدة
فهل طلبنا من العرب فك الحصار عن مليون ونصف فلسطيني مسلم سني عربي البحر من وراءهم والعدو من إمامهم وليس لهم منقذ إلا حفنة دولارات مهربة من إيران
فإما أن نتكلم دين ونقول التعامل مع أمريكا وإسرائيل حرام وبنص القرآن
وأن الأخوة في الإسلام في إيران لا زالوا على الأقل يقولون (لا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله)
أو نتكلم سياسة ونقول
أن السياسة مصالح وليس لها في الدين والأخلاق
ولكن العين الواحدة وتقول:
أن إيران وراء كثير من الإرهاب
ورغم أن هذا قول يحتاج لإثبات
إلا أن الحقيقة أيضا أن إيران لم تحتل مصر كفرنسا وبريطانيا
ولم تحاصر مصر كأمريكا
ولم تغزو مصر عدة مرات كإسرائيل
ولم تحتل شبه جزيرة سيناء
ولم يقبض على عشرات الجواسيس كإسرائيل
هناك عدو مزعوم
وهنا عدو أكيد
إذن لا داعي من السراب فالماء موجود
وتعود العين الواحدة وتقول :
أأجل حفنة دولارات ينسى بعض أهل فلسطين تضحيات الأمة وتبرعات الخليج
ونعود ونقول لهم وبأعلى الأصوات
ومن قال لكم إننا نسينا
فنحن لا زلنا نعيش بينكم
وليس أن نذكر خيرا يستلزم أن نهضم خيرا
أهل الخليج كانوا ولا زالوا أهل النخوة والكرم
سلالة رسولنا العظيم وسلالة عنترة وحاتم الطائي
نرجوكم عدم خلط الأمور
دعونا نناقش الموجود بحثا عن الحقيقة
حيث لا يمكن تغطية عين الشمس فمصر مثلا وخاصة مصر عبد الناصر كانت الأم الرحيم العطوف لأهل فلسطين والملك فيصل كان الأب الحنون
هنا لا ننكر أهل الجود والكرم
فأنا من يشهد كيف تجمع التبرعات وكيف ترسل
ولكن هنا نتكلم سياسة وبعيدا عن العاطفة
وهنا يحضرني رأي قدمه أخي محمد سليم
((هى تلك المعضلة المحيرة للعقل العربي ؛ لماذا تقف إيران إلى جنب مقاومة لبنان - حزب الله الشيعي- وتقف إلى جانب الفضائل الفلسطينية المقاومة – الجهاد ، حماس..- مع أنها قدمت العراق على طبق من فضة إلى أمريكا ومن قبل قدمت أفغانستان ؟؟!!.... أظن وتبعا لفهمي البسيط أن الإجابة بسيطة أيضا لو اختصرتها بسببين أثنين ..الأول ؛ أنها مصالح الدول والشعوب وحقوق الإخوة التي تُرضي الجماهير ومن ثم تتحولق وتلتف الجماهير حول نظامها الحاكم))
وهنا أجد
لا معضلة
فإيران الدينية هي لإدارة الحوار والحكم الداخلي فقط
أما إيران الدولة والتي تطمح لأن تأخذ دورا قياديا في منطقتها هي دولة ككل الدول تدير حوارياتها الخارجية بلغة المصالح حيث لا دين ولا أخلاق
بل قانون المصلحة البغيض وهى هنا ليس نشاز ولكنها تتناغم مع هذا المجتمع الدولي الذي لا يري الإرهاب الصهيوني ويرى صاروخ فارغ يطلقه محاصر

_________________
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ود يجيء تكلفا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف ad min في 6/12/2009, 4:52 am


_________________
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ود يجيء تكلفا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف mohamed610 في 6/12/2009, 11:57 am

I agree with you 95%
avatar
mohamed610
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 79
العمر : 57
العمل/الترفيه : Assistant Professor
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف ad min في 7/12/2009, 5:11 am

mohamed610 كتب:I agree with you 95%
مساء الخير أبو مهند
الحمد لله 95 % نسبة عالية
ولكن كان يهمني ما تختلف معي فيه ولو إنه 5%

_________________
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ود يجيء تكلفا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف ad min في 7/12/2009, 5:13 am

العين الواحدة-2 بقلم:اسماعيل الناطور
تاريخ النشر : 2009-12-07
القراءة : 108






2-حول سؤال (هل نحب أو نكره إيران؟)
نحن العرب
عندما نحب أنفسنا
سنميز بين العدو والصديق
ستعلو كلمة الله والحق
سنرهب عدونا بما أعددنا له من قوة
نحن فعلا لا نحب أنفسنا
تعودنا على الكلام لمجرد الكلام
نحسد القوي
ونأكل لحم بعضنا بعضا
نخدم عدونا بأكثر مما ندعي
وبأكثر مما يحلم العدو
تركنا القرآن والسنة لنجرى وراء تفاسير
وكل منا إتخذ من تفسيره قرآنه
أتسألون هل نحب أم نكره إيران
ولما تذكرنا حبها أو كرهها الآن
هل لأنها أصبحت قوة
هل لأنها تمد حزب الله وحماس بمدد بعد أن حاصرتهما جيوش العالم وإعلامه
لماذا نهادن عدوا دماؤنا على كفيه
ويتآمر علينا ويحتل العرض والشرف
ونطالب بعداء لمسلم على قاعدة الظن والشك
والخطأ أحيانا
ونحن نعلم إننا وكلنا وبدون إستثناء خطاؤون
لماذا السخرية من العقل والمنطق ؟
لماذا لا يكون السؤال
كيف نتقرب من إيران؟
كيف نزيل الشبهات والشكوك والظنون؟
كيف لا نجد طريقة لنقف تحت ظل "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله"؟
أيها المثقفون والمثقفات
أيها العاقلون والعاقلات
أبدأوا بالبحث عن الحلول
وإبتعدوا عن الظنون

_________________
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ود يجيء تكلفا

ad min
شخصيات قيادية
شخصيات قيادية

ذكر
عدد الرسائل : 868
العمر : 66
الموقع : http://fes.20m.com
العمل/الترفيه : كيميائي
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä تخصيب الغباء وتخصيب اليورانيوم

مُساهمة من طرف Admin في 19/12/2009, 11:47 am

يتواجد اليورانيوم بشكل طبيعي في كل مكان وقليلا منه يتواجد بشكل مركز كخام
والذي يمكن استخلاصه من طبقات قريبة من سطح الأرض أو من باطن الأرض .
ما علينا وندخل للمفيد
المادة الخام أو المادة الطبيعية
تضم نوعان أو نظيران لذرة اليورانيوم
اليورانيوم 235 واليورانيوم 238
وكل ألف ذرة من اليورانيوم الطبيعي تضم سبع ذرات فقط من اليورانيوم 235 بينما تكون الذرات الأخرى الـ993 من اليورانيوم الأكثر كثافة يورانيوم 238.
ويشاء الله
أن هذة السبعة فقط هي ما نحتاجها لإطلاق القوة النووية
وأما الباقي من الألف فلا نفع لها في هذا المجال
هذة حكمة الله
فدائما يضع القوة في ما نستصغر
فحذاري
أن تستصغر أحدا
فقد تهزم غزة أمريكا
المهم أن تقوم بعملية تخصيب القوة
كما تقوم إيران وغيرها بتخصيب اليورانيوم
وهي عملية "أي التخصيب " تعني زيادة تركيز السبع الذرات إلى مستويات أعلى مما يتيح الوصول لتركيز يسمح ببدء لعملية الإنشطار النووي المتسلسل أو بمعنى أوضح الوصول إلى إنتاج الوقود النووي
أي بداية امتلاك القوة
القوة التي تسمح بالتهديد بالسلاح النووي
أو إنتاج الكهرباء وما يتبعه من إنتاج سهل للماء والطاقة وتعمير كل الصحاري
بدلا من الجري وراء القمر لنبحث عن ماء غير موجود
(((((إنها ألعاب الأقوياء للضحك على عقول من يدفع ليدفع أكثر))))
قطعا تسمعون مثلي من الأخبار عن أجهزة الطرد المركزي الإيرانية والكورية والتهديد الأوروبي والأمريكي لإيران
كلما أعلنت هي أو أي دولة من الدول الخارجة عن نطاق التحكم والسيطرة إننا ركبنا مزيدا من أجهزة الطرد المركزي
السبب
وللعلم
وأكثركم يعلم
أن هذة الأجهزة الطريقة السهلة لتخصيب اليورانيوم
فهو يتم عن طريق
توجيه غاز هكسافلوريد اليورانيوم إلى جهاز الطرد المركزي الذي يحتوي على مسحوق التربة أو الصخور القادمة من الطبيعة مما يؤدي إلى فصل اليورانيوم 235 إلى القاعدة واليورانيوم 238 إلى أعلى وعلى جدران جهاز الطرد
وبتكرار العملية بعد فصل الجزئيين يزداد تركيز اليورانيوم 235
أعتقد أن تخصيب اليورانيوم بات مفهوما
إذن
لنعود إلى عملية
تخصيب الغباء
هناك على فضائية قناة الجزيرة
تحاور اثنان
من الخبراء العرب
((((بدرجة خبير إستراتيجي))))
كان الجدل بشأن ذلك الجدار اللغز الذي نتحدث عنه هناك في رفح
أحدهم يقول:
هذا كلام فارغ
والدليل مصر الرسمية لا تتكلم عنه
وهل مصر تخجل من فعل تقوم به على أراضيها
والآخر يقول
لا لا دا لعب عيال
فهناك ألف طريقة ورخيصة جدا للقضاء على الأنفاق
ومن يفكر وهكذا عمل هو غبي وفاشل
وبين هذا وذاك
لم يفهم المستمع شيئا
ولكن الغريب
هو هذا الغباء والذي يراد نقله لكل مستمع
نتكلم عن جدار فولاذي إسمنتي وعلى عمق معين يشاهد العمل فيه
وأمريكا وإسرائيل تقول أن مصر حرة فيما تفعل أي لا ينكرون ولكن يبررون
ولا أحد يريد أن يربط خيوط القضية ويسأل نفسه
1-لماذا مصر الرسمية لا تتكلم
2-ماذا لو كان الخبر صحيحا
إذن هناك هدف
وما هو هذا الهدف الذي من أجله تخسر مصر الاحترام وتدفع أمريكا المليارات من جهد دافعي الضرائب أو بما هو مسروق من العراق ؟
أخوتي الأفاضل
الموضوع جاد وأكثر من جاد
فقط مطلوب التفكير بهدوء
فكما مطلوب لأمة العرب
عملية تخصيب لليوارنيوم
فمن حقنا امتلاك القوة
مطلوب أيضا
تخصيب الوعي
لمواطن يراد له أن يبقى خام
وأن يبقى هناك سبعة لديهم كل شيىء وألف لديهم أنفلونزا الحمير
وإلى لقاء قادم

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2037
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف Admin في 19/12/2009, 11:48 am

[QUOTE=مكي النزال;368900]الأخ الأستاذ اسماعيل الناطور
تحية طيبة
خصّب العراقيون اليورانيوم
أو كادوا
لا أحد منا يعلم أو ربما يعلم ولا يتكلم
فصار العراق مجرمًا وعوقب من الجميع
وصرنا نقول أنه ضيّع أمواله على هذه (الترّهات)
أخشى أن أُكمل لأسباب تخصني ولكن أقول:
وما نيلُ المطالب بالتمني
ولكن تؤخذ الدنيا غلابـا

غلابااااااااااااااااااااااااااااا

وتحية لك

.[/QUOTE]
أخي هناك عمليتان متلازمتان
عملية تخصيب الوعي للمواطن
وعملية تخصيب القوة لحماية المواطن
العراق حاول ونجح بتخصيب القوة ولكن لم تكن بالتوازي مع تخصيب الوعي
فحدث ما حدث
ومن كان يشتكي من بطش صدام
أصبح يترحم على القوة التي وفرها لأمن المواطن العادي في عهده
وهذا جزء من الموضوع
وتحياتي لك

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2037
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ÝáÓØíä رد: رسائل تنحي عن البنوة-رسائل إلى أبي السياسي

مُساهمة من طرف Admin في 19/12/2009, 11:49 am

[QUOTE=مكي النزال;368944]
لا أوافقك الرأي في جزئية هنا
كان العراقي وما زال واعيـًا
يعرف ويفهم
لكنها السياسة يا صديقي
ماذا يستطيع العراق أن يعمل مقابل (أغلبية بسيطة)؟
أتذكر الأغلبية البسيطة في جامعة الدول الـــ عربية؟
ثم هذا الإعلام الظالم الغاشم الذي يستقي معلوماته من الشي آي أي حصرًا
نقول ونصرخ "إنهم يكذبون عليكم يا ناااااااااس"
ولا أحد يسمع إلا من قنوات "صناعة الموت"
وماذا في يد العراقي في وجه هذه الماكنة التي جنّدت الجميع تقريبًا ضده؟
ماذا يصنع غير أن يقاوم؟
وقد قاوم ببسالة فقالوا أنه شعب إرهابي!
فهم العراقيّ أنه مستهدف من الجميع
كان وما يزال
وسيبقى
وسيقاتل وحده إلى أن ينصره الله أو يهلك دون حريته وشرفه
وسلامٌ عليك

.

[/QUOTE]
أخي مكي
أعلم كل ما قلته وهو صحيح
ولكن إتركنا من العصبية والتعصب فهى إجهزة الطرد المركزي لتخصيب الغباء
ناقش العراق بكل ما حدث في العراق
وجزئية أن المواطن كان ليس بوعي قيادته هي صحيحة
القيادة فشلت في تخصيب الوعي للمواطن بإتجاه أهداف القيادة

_________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم .....وجانب مضيئ
avatar
Admin
مثقف جدا
مثقف جدا

ذكر
عدد الرسائل : 2037
العمر : 66
الموقع :
المزاج : هادئ وصبور
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

http://fes.20m.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى